القائمة
سلة الشراء
طلبك واصل لباب البيت مجاناً عند الشراء بمبلغ 500 ريال 

نونخة نخوة درجة أولى 400جم طبيعية

نونخة نخوة درجة أولى 400جم طبيعية
-20 %
نونخة نخوة درجة أولى 400جم طبيعية

الوصف

نبتة النخوة أو كما تسمّى النانخة أو الكمّون الملكي

 وهي عبارة عن نبتة غنية جداً بمادة الثيمول، وهي عبارة عن مضاد حيوي طبيعي قوي، يمكن أن تقاوم العديد من الأمراض والمشاكل، تحديداً التي يكون سببها أحد الميكروبات كالبكتيريا أو الفطريات، كما تصنف كأحدى التوابل المستخدمة بكثرة في الهند، ويمكن إضافتها للكثير من المعجنات والخبر؛ لتضفي نكهة مميزة.
فوائد النخوة

1.لنبتة النخوة العديد من الفوائد والتي تتضمن الآتي: صحة الجهاز الهضمي تحتوي نبتة النخوة على العديد من الإنزيمات النشطة والتي تُساعد على تحسين تدفق أحماض المعدة، وهو الأمر الذي قد يؤدي بدروه في تخفيف عسر الهضم والانتفاخ والغازات، كما يمكن أن يساعد نبات النخوةأيضًا في التخفيف من آثار القرحة الهضمية وكذلك تقرحات المريء والمعدة والأمعاء.

2.التخفيف من السعال والاحتقان يمكن أن تُساهم نبتة النخوة في إعطاء الشعور بالراحة من السعال، بالإضافة إلى التخلص من مخاط الأنف، وبالتال يجعل التنفس أسهل، كما قد تساعد أيضًا في توسيع الشعب الهوائية، خاصًّ لمرضى الربو.

3.تقاوم البكتيريا والفطريات كما ذكرنا سابقًا تمتلك بذور النخوة بعض المركبات النشطة، مثل الثيمول والكارفاكرول، إذ تُشير بعض الدراسات إلى أن هذه المركبات قد تقاوم البكتيريا الضارة مثل الإشريكية القولونية (E. coli) والسالمونيلا، ولكن بالرغم من ذلك هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث لدراسة كيفية تأثير بذور النخوة على نمو البكتيريا والفطريات في جسم الإنسان.
قد تُساعد على خفض ضغط الدم يوجد بعض من الدراسات العلمية المحدودة والتي بينت أن مادة الثيمول قد يكون لها تأثيرات على قنوات الكالسيوم المتواجدة في خلايا القلب وبلتالي قد تُساعد على خفض مستويات ضغط الدم، وبالرغم من ذلك هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفهم كيفية تأثير بذور النخوة على ضغط الدم في البشر

هذا العرض ينتهي في
يوم
ساعة
دقيقة
ثانية
16.00 SAR
12.80 SAR
  • متوفر

مراجعة المنتج

جيد جدا
سيء